Top Guidelines Of الإدمان على مواقع التواصل

Wiki Article



  اقرأ أيضا: إدمان الارتباط بالأشخاص.. إليك الأسباب والعلاج

.الخ في حياتهم الحقيقيّة، والّتي قد تؤدّي بعد ذلك إلى تفاقم هذه الحالة المزاجيّة غير المرغوب فيها للفرد،

يقضي مدمن السوشيال ميديا وقته يشاهد حياة الآخرين وكيف يقضون وقتهم بسهادة ويسافرون إلى هنا وهناك، وبينما هو يقضي حياته في عزلة تامة بين هذه المواقع فقط، وهذا يسبب له الشعور بالغيرة من الآخرين والاكتئاب لعزلته.

الاضطراب المقترح سابقًا يعَرف عامة «بالاستخدام المفرط الذي يضر الحياة الشخصية والعائلية والمهنية أو أحدهم.» وفقًا لغريفثس وهو عالم نفسي معتمد يركز على مجال الإدمان السلوكي، وأبرز أنواع هذا الإدمان هي: إدمان القمار، وإدمان ألعاب الفيديو، وإدمان الأنترنت، وإدمان الجنس، وإدمان العمل.

وإذا كان لديك شيء تستمتع بفعله خارج وسائل التواصل الاجتماعي، فستجدي نفسك تفعلي هذا الشيء أكثر وسيقلل ذلك من وجودك النشط على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تقليل إدمانك أيضًا.

لمعرفة ما إذا كان الشخص مدمن على مواقع التواصل الاجتماعي، يجب أن تتوافر لديه بعض العلامات التي تشير إلى ذلك، وفيما يأتي بعض منها:[٣]

ما هي أسباب إدمان مواقع التواصل الاجتماعي وما هي علامات هذا الإدمان وما آثاره؟ وهل هناك حل لهذه المشكلة؟ هذا ما سنتكلم عنه في هذا المقال. لكن بدايةً، ما هو إدمان وسائل التواصل الاجتماعي؟ هو إدمان سلوكي يتجلى بالاهتمام المفرط بهذه المواقع، مدفوعًا برغبة لا يمكن السيطرة عليها لتسجيل الدخول إليها أو استخدامها، أي هو الاستخدام القهريّ والمفرط لمواقع التواصل، وتخصيص الكثير من الوقت والطاقة في هذه المواقع ما يؤثر على مجالات الحياة الأُخرى.

قصة نهر النيل اطول انهار الكرة الأرضية

مصدر يوضح لمصراوي اتفاق الأهلي مع لاعبه على فسخ التعاقد

#الشيخ_تركي_كفيل_بيبو .. ماذا حصل بين تركي آل الشيخ ونجيب ساويرس؟

الشعور بالدونيّة والضغوطات، كثرة تصفّح ما ينشره الآخرون ويختبرونه في حياتهم تُشعِر الفرد بأنّه أقلّ سعادًة أو نجاحًا من غيره، ويُنسيه أنّ ما يُنشر ليس إلا لحظات مُضيئة في سجلّ طويل من الأيام الروتينيّة المليئة بالعمل والجُهد، وللأسف فإنّ كثرة المُقارنة تلك قد تُشعر الأفراد بالبؤس والحُزن وقلّة الحظّ أحيانًا، أو حتّى الإصابة بـالقلق والاكتئاب.

متلازمة النفق الرسغي وهي مشكلة تحدث في اليدين أو الرسغين بسبب الكتابة الكثيرة.

من المهم وضع قائمة محدودة للمواقع التي تتصفحها يومياً، وينصح أن تستثني من هذه القائمة المواقع التي اضغط هنا تدمن على زيارتها.

مجدل شمس: ماذا نعرف عن القرية السورية المحتلة التي قد "تُشعل حرباً شاملة بين إسرائيل وحزب الله"؟

Report this wiki page